Fatwa no. #19576

أنا استأجرت أرض وعملت مشروع وقد خسرت عشرة مليون وكمل ضماري ما بقي معي شيئ اشغله فكيف إذا دخلت شريك يهب لي ضمار وله نصف الربح سوا قليل أو كثير مقابل فلوسه بدون م

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا استأجرت أرض وعملت مشروع وقد خسرت عشرة مليون وكمل ضماري ما بقي معي شيئ اشغله فكيف إذا دخلت شريك يهب لي ضمار وله نصف الربح سوا قليل أو كثير مقابل فلوسه بدون ما احسب عليه من خسارة التكاليف وإذا طلب ارجع فلوسه ارجعها كامل وإذا تأخرت فلوسه عاده شريك لما ارجع فلوسه مع أرباحها فهل يجوز هذا التعامل وكيف إذا تحمل نصف الخسارة ومكث شهر ولا اعجبه أرباح المشروع هل بايلزمني ارجع له خسارته وضماره ونصيبه من المكتسب خلال مدة خمسة أشهر؟

✅ Answer

المعاملة غير صحيحة .

🏷 Keywords
المعاملات