Fatwa no. #20251

أنا مشترك جربة قات من شخص فإذا بعت بـ ٤٥٠ الف اهب له ثلث ١٥٠ الف وثلثين لي فهل ازكي على نصيبي الثلثين وهو يزكي على نصيبه الثلث أم الزكاة على صاحب الجربة وهل تخر

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا مشترك جربة قات من شخص فإذا بعت بـ ٤٥٠ الف اهب له ثلث ١٥٠ الف وثلثين لي فهل ازكي على نصيبي الثلثين وهو يزكي على نصيبه الثلث أم الزكاة على صاحب الجربة وهل تخرج المخاسير من رأس محصول البيع أم كيف؟

✅ Answer

كل واحد يزكي نصيبه
وبالنسبة للتكاليف فإذا كان بينكم اتفاق فيلزم العمل حسبه وإن لم يكن بينكم اتفاق فارجعوا إلى العرف الجاري في مثل ذلك عند أصحاب البلاد .

🏷 Keywords
الزكاة