Fatwa no. #21099

أنا متشكك وأكثر ما أعاني من النية في الغسل والوضوء والصلاة وأيضاً اليوم اغتسلت للجنابة عزكم الله واستغرقت حوالي ٨٠ لتر ماء فكيف الحل

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا متشكك وأكثر ما أعاني من النية في الغسل والوضوء والصلاة وأيضاً اليوم اغتسلت للجنابة عزكم الله واستغرقت حوالي ٨٠ لتر ماء فكيف الحل؟

✅ Answer

اترك النية ولكن لا تصل إلا وقد توضأت
وإذا كنت جنباً فأغتسل بغير نية وصل بغير نية
الواجب أن تدري أنك ستصلي الظهر أو العصر أو….
وبالنسبة للغسل فطهر موضع النجاسة
ثم عمم جسمك بالماء ثم امسح الماء من جسمك وبذلك تكون قد طهرت.

🏷 Keywords
الصلاة