Fatwa no. #2152

إذا كان في يدي نجاسةٌ ووضعتها في الإناء واغتسلت بالماء ثم لبست الملابس ثم خرجت ومشيت على الفراش وعلى السجادة، هل أعيد الاغتسال وأغسل

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

إذا كان في يدي نجاسةٌ ووضعتها في الإناء واغتسلت بالماء ثم لبست الملابس ثم خرجت ومشيت على الفراش وعلى السجادة، هل أعيد الاغتسال وأغسل الملابس التي لبستها والفراش الذي مشيت عليه والسجادة وكل الأماكن التي لمستها يدي ورجلي وهي رطبة؟

✅ Answer

إذا كانت النجاسة غير مرئية، بمعنى أنها قد يبست، وذهب أثرها، فلا ينجس شيء، لا الماء، ولا الثياب، حيث أن هناك من أئمتنا من يقول: إن النجاسة لا تنتقل، أي لا تتعدى من مكانها إلى الماء، ولا إلى الثياب.

🏷 Keywords
المعاملات