Fatwa no. #22547

نحن مشتركين من مشروع الماء الحكومي وقد له مقطوع من عام ٢٠١١م واعادوا تشغيله قبل ثلاثة أشهر لكن دفعة الماء ضعيفة وجيراني يشفطوا الماء بالدينموهات وبعضهم لا يشفط

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

نحن مشتركين من مشروع الماء الحكومي وقد له مقطوع من عام ٢٠١١م واعادوا تشغيله قبل ثلاثة أشهر لكن دفعة الماء ضعيفة وجيراني يشفطوا الماء بالدينموهات وبعضهم لا يشفط قال حرام وفي هذه المرة الأخيرة شغلوا المشروع وما وصل عندنا ولا عند الجيران لأننا موصلين من آخر الماصورة فاستأذنت من جاري المشترك من بداية الماصورة وشفطت بالدينمو إلى عندي مسافة ٧٠ متر والماء عنده قوي بعد أن استكفى فهل يجوز لي ذلك؟

✅ Answer

يجوز أن تشفط حاجتك
وكذلك غيرك يجوز له أن يشفط حاجته.

🏷 Keywords
المعاملات