Fatwa no. #2293

أملك ذهبًا بلغ النصاب، ولم أعلم بأن الزكاة كانت واجبةً عليّ إلا بعد سنتين، والآن أريد أن أخرج الزكاة. سؤالي هو: هل عند إخراجي للزكاة أحسب

📚 مسائل عامة في الزكاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أملك ذهبًا بلغ النصاب، ولم أعلم بأن الزكاة كانت واجبةً عليّ إلا بعد سنتين، والآن أريد أن أخرج الزكاة. سؤالي هو: هل عند إخراجي للزكاة أحسب قيمة الذهب قبل سنتين وأخرج منه ربع العشر، أم أخرج ربع العشر بعد حساب قيمته اليوم؟

✅ Answer

زكاة الذهب هي ربع العشر، فأخرج من العين، أو قيمة ذلك، بسعر اليوم.

🏷 Keywords
الزكاة