Fatwa no. #22992

أنا خرج من انفي دم مثل حبة الشعير أو أكثر بعد الإستنجاء وانتظرت حتى خف قليل وغسلت انفي مرة واحدة للوضوء وكملت الوضوء وبعدها شكيت انه لازم اغسل انفي ثلاث قبل الو

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا خرج من انفي دم مثل حبة الشعير أو أكثر بعد الإستنجاء وانتظرت حتى خف قليل وغسلت انفي مرة واحدة للوضوء وكملت الوضوء وبعدها شكيت انه لازم اغسل انفي ثلاث قبل الوضوء فذهبت وغسلتها ثلاثاً ولا اعدت الوضوء من الإستنشاق وما بعده فهل صلاتي صحيحة وإذا خرج الدم هل اعيد الوضوء كامل أم يكفي التجديد؟

✅ Answer

المفروض أن تغسل أثر الدم ثلاث مرات ثم تتوضى بعد ذلك
وهكذا فافعل مستقبلا.

🏷 Keywords
الصلاة