امرأة عجوز قامت بحفر بركة للماء سبيل وأوصت إبنتها بأن تخرج التراب من البركة كل سنة وإنها إذا لم تخرجها كل سنة فإنها آثمة وغير راضية عنها
امرأة عجوز قامت بحفر بركة للماء سبيل وأوصت إبنتها بأن تخرج التراب من البركة كل سنة وإنها إذا لم تخرجها كل سنة فإنها آثمة وغير راضية عنها وبعد أن توفت أمها قامت البنت بإحضار الشيول وأخرجت الطين والأحجار من البركة التي تدخل من السيول والسنة الماضية لم يدخل البركة سيل سواء شيء يسير ولم يدخلها طين ولا أحجار هل يلزم البنت أن تحضر الشيول يخرجها حتى ولو لم يدخلها سيل عادها بعد إخراج السنة الماضية؟
لا يلزمها ذلك.