Fatwa no. #23766

نحن معنا أرض حدبة أجرناها مصنع بلك في السنة بـ ٦٠٠ الف حوالي ٤٠٠ أو ٣٥٠ حبلة وكتبوا العقد لمدة عشرين سنة وواحد من إخوتي موقع في العقد وكان عاد احنا صغار والآن ق

📚 مسائل عامة في النكاح 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

نحن معنا أرض حدبة أجرناها مصنع بلك في السنة بـ ٦٠٠ الف حوالي ٤٠٠ أو ٣٥٠ حبلة وكتبوا العقد لمدة عشرين سنة وواحد من إخوتي موقع في العقد وكان عاد احنا صغار والآن قد تقسمنا وبه ناس مأجرين أرض لمصنع بلك بأربعة مليون ﷼ فهل يحق لنا فسخ العقد أو يزد لنا في الإجارة علماً بأننا نحن الصغار لسنا موقعين في العقد؟

✅ Answer

لا يحق لكم نقض العقد فأخوكم يوم وقع العقد هو بمنزلة الولي عليكم والمتولي على رعاية مصالحكم وحفظ أموالكم .

🏷 Keywords
النكاح