Fatwa no. #24001

أنا وشريكي كان معنا محل فيه عامل يشتغل وكنت اورد بضاعة للمحل واصل أنا المسندر علية ونوع البضاعة سامان ومبيدات لكن المبيدات كنت ادفع قيمتها من حقي الخاص لأن الضم

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا وشريكي كان معنا محل فيه عامل يشتغل وكنت اورد بضاعة للمحل واصل أنا المسندر علية ونوع البضاعة سامان ومبيدات لكن المبيدات كنت ادفع قيمتها من حقي الخاص لأن الضمار كان قليل وكنت اعمل للعامل فاتورة بيع من عندي في المبيدات بربح على ما اشتريت كنت اعمل لي ربح في كل كرتون فهل يصح لي الربح أم كيف وآخر السنة كنا نجرد ونقسم الأرباح أنا وشريكي نصفين أو نأخذ مبلغ متساوي لأن المحل نصفين وأيضاً كنت آخذ بعض الأوقات مبالغ دون راتبي فكيف ابري ذمتي؟

✅ Answer

إذا أحببت الستر على قصتك
فيمكنك أن تعطي شريكك ما يبري ذمتك من غير أن يعرف القصة ولو بصورة هدية أو باقي محسب .

🏷 Keywords
المعاملات