Fatwa no. #24355

هل يجب في إخراج زكاة المواشي أن تكون في سن الأضحية أم وجوب الزكاة فيها إذا اكتمل نصابها وما فوق أو إذا كانت للمتاجرة ولو أقل من نصاب

📚 مسائل عامة في الزكاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

هل يجب في إخراج زكاة المواشي أن تكون في سن الأضحية أم وجوب الزكاة فيها إذا اكتمل نصابها وما فوق أو إذا كانت للمتاجرة ولو أقل من نصاب؟

✅ Answer

لا يشترط بسن الأضحية ولكن يخرج من الوسط .
وإذا كانت للتجارة فيزكيها ولو أقل من النصاب إذا بلغت قيمتها نصابا فأكثر.

🏷 Keywords
الزكاة