Fatwa no. #24792

أنا اشتغل مع شخص وأنا المدير على المحل اللي أنا ماسك له والعمال كلهم تحت أمري وبه عامل قلت له اهب له ضمار ويشتغل والربح بيننا نصفين في الشغلة ذه لكن أنا خائف يل

📚 مسائل عامة متفرقة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا اشتغل مع شخص وأنا المدير على المحل اللي أنا ماسك له والعمال كلهم تحت أمري وبه عامل قلت له اهب له ضمار ويشتغل والربح بيننا نصفين في الشغلة ذه لكن أنا خائف يلحقني إثم حين انكعه من عمله من عند عمه وأنا المشرف عليهم ولا حيلي امشيه من المحل إلا بحيلة فهل أنا آثم حين احتال امشيه يشتغل في مصلحتي وأنكعه من العمل الذي هو فيه يشتغل معي وذلك برغبة منه وليس مكره بالرغم أنه مرتاح للعمل للذي هو فيه ما يشتكي من شيئ لكن أنا اغريته بالعمل تبعي وقده عازم يخرج من العمل اللي هو فيه ويشتغل تبعي في عمل ثاني؟

✅ Answer

لا ينبغي لك فعل ذلك لما فيه من الخيانة في العمل .

🏷 Keywords
غير مصنف