Fatwa no. #24992

أنا علي ٥٨ الف ﷼ سعودي خسرتها في تنبات في نهاية عام ٢٠٢١م والمبلغ لصراف كان معي عنده حساب يقدمني واطلب الله ثم ارجعها وبه ناس ظلموني في نفس البيعة الذي خسروني ا

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا علي ٥٨ الف ﷼ سعودي خسرتها في تنبات في نهاية عام ٢٠٢١م والمبلغ لصراف كان معي عنده حساب يقدمني واطلب الله ثم ارجعها وبه ناس ظلموني في نفس البيعة الذي خسروني المبلغ احتالوا علي وخلوني اشتري منهم إجبارياً بالرغم أن البيع والشراء بالتراضي الله لا وفقهم ولا سامحهم والآن اسدد الصراف عاد باقي له من الخسارة ٣٠ الف سعودي ما حصلته في يومي حولته له إما عشرة أو ١٥ الف على حسب عملي وبعض الأيام اورد له كل خميس وأحيان كل أربعة أيام ويشغلوني ويهددوني فما رأيكم في هذا الموقف حالتي صعبة ومتعقد من العمل وقد اشتعل رأسي شيب وعاد عمري ٢٥ سنة وما يلزمني مع الصراف وهل أنا آثم؟

✅ Answer

ذلك بلوى فاصبر واستعن بالله وأكثر من الدعاء والاستغفار
ولا إثم عليك فيما حصل والله يقضي دينك.

🏷 Keywords
المعاملات