Fatwa no. #25080

أنا ركبت فوق باص أجرة وحصلت فوق الكرسي تلفون فأخذته ولم اكلم صاحب الباص قلت يمكن لو كلمته يأخذه ولا يرده لصاحبه وعند ما وصلنا نهاية المشوار قال لي السائق انزل و

📚 الطهارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا ركبت فوق باص أجرة وحصلت فوق الكرسي تلفون فأخذته ولم اكلم صاحب الباص قلت يمكن لو كلمته يأخذه ولا يرده لصاحبه وعند ما وصلنا نهاية المشوار قال لي السائق انزل واركب باص آخر فنزلت في نهاية المشوار وركبت مع باص آخر والتلفون معي ثم اتصل صاحب التلفون قال هذا تلفوني ضاع مني فقلت له اشرح لي مواصفاته فشرح لي وانه نفس المواصفات فكلمته بالعنوان الذي أنا موجود فيه وجاء وفتح رمز التلفون وتأكدت أنه تلفونه فسلمته له التلفون وشكرني على إعادته فهل تصرفي صحيح في مثل هذه الحالة إذا تكررت أم يلزمني تسليمه لسائق الباص لكونه كان فوق باصه؟

✅ Answer

تصرفك صحيح وأحسنت بما فعلت .

🏷 Keywords
غير مصنف