Fatwa no. #25385

نحن معنا اثنين بيوت أنا وأمي وإخوتي ساكنين في بيت منها لحالنا ومعنا غنم عندنا وأمي شرت لها نعجة وطرحتها بين غنمنا بدون علم الباقين وإذا علم جدي بايتحانك حيث وأم

📚 الكفارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

نحن معنا اثنين بيوت أنا وأمي وإخوتي ساكنين في بيت منها لحالنا ومعنا غنم عندنا وأمي شرت لها نعجة وطرحتها بين غنمنا بدون علم الباقين وإذا علم جدي بايتحانك حيث وأمي تتعب زيادة خاصة للغنم وإذا جا لها زلط من الكباش تهبها في مصاريف لها وإخوتي الصغار لأنها مرملة والآن قالت ما عاد تبغا النعجة لأنها خائفة يلحقها إثم وللعلم أننا قايمين بغنم كثير وبقر أكثر من اللي في البيت الثاني الذي فيه اثنين من أعمامي وأسرتهم ونحن واحد وقلنا المفروض يشلوا ثلثين ونحن ثلث وما رضيوا فهل يلحق أمي إثم على النعجة؟

✅ Answer

لا يلحقها إثم.

🏷 Keywords
الكفارة