Fatwa no. #25604

ما هو الفرق بين العقوبة والإبتلاء لأنه طال بي البلاء وأخاف أن يكون عقوبة من الله لي على بعض المعاصي اللي فعلتها وقد تبت منها ــ وإذا عمل المرء معصية توجب اللعن

📚 مسائل عامة متفرقة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

ما هو الفرق بين العقوبة والإبتلاء لأنه طال بي البلاء وأخاف أن يكون عقوبة من الله لي على بعض المعاصي اللي فعلتها وقد تبت منها ــ وإذا عمل المرء معصية توجب اللعن مثل النمص المنهي عن النبي ص فهل يخرج من رحمة الله؟

✅ Answer

التايب من الذنب كمن لا ذنب له
والله يحب التوابين لذلك فليس ما أتاكم بعد التوبة عقوبة وإنما هو ابتلاء يثاب عليه المبتلى.

🏷 Keywords
غير مصنف