Fatwa no. #25941

بعد وفاة والدنا بسنوات تقسمنا أنا وإخواني وخرج لي أقل واحد منهم بسبب إني توقفت كثيراً عن العمل بعد وفاة أبي وحصل لكل واحد حسب ما اشتغل ولم أعارضهم وبعد القسمة أ

📚 المواريث 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

بعد وفاة والدنا بسنوات تقسمنا أنا وإخواني وخرج لي أقل واحد منهم بسبب إني توقفت كثيراً عن العمل بعد وفاة أبي وحصل لكل واحد حسب ما اشتغل ولم أعارضهم وبعد القسمة أمي ابلغتني أمام أخي الكبير بأن ما خرج لها هي وأختي فإنه لي وحدي رأفة بي لأني حصلت على أقل واحد من إخوتي فهل يلزم أمي أن تكتب لي ورقة وهل يلحقها إثم حيث وعاد معي أختان وأخوين واثنين إخوة قد استشهدوا ولهم اولاد؟

✅ Answer

لا يصح أن تكتب لك ورقة في نصيب أختك .

🏷 Keywords
المواريث