Fatwa no. #26969

شخص معه محل دجاج ويبيع الدجاجة بأربعة ألف نقد وإذا راجله زبون ينقص له ٥٠٠ وإذا راجله كثيراً ينقص له ألف فهل يجوز ذلك وكيف يسجل ما يبيعه ديناً لبعض الزبائن لأنهم

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

شخص معه محل دجاج ويبيع الدجاجة بأربعة ألف نقد وإذا راجله زبون ينقص له ٥٠٠ وإذا راجله كثيراً ينقص له ألف فهل يجوز ذلك وكيف يسجل ما يبيعه ديناً لبعض الزبائن لأنهم ما يراجلوه؟

✅ Answer

بع للمشتري الذي لم يراجلك بالسعر الرسمي ولا تحسب عليه زيادة في الثمن على السعر الرسمي، وأما المشتري الذي يراجل فبع له بما تشاء.

🏷 Keywords
المعاملات