Fatwa no. #27293

أنا امرأة سرقت على أبي ١٥ ألف ﷼ سعودي من جيبه وحصلت له مشاكل في شغله وقد ندمت وتبت ولا أدري كيف اعمل حيث وأنا عازبة ما معي المبلغ ولا أقدر عليه إلا إذا تسهل لي

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا امرأة سرقت على أبي ١٥ ألف ﷼ سعودي من جيبه وحصلت له مشاكل في شغله وقد ندمت وتبت ولا أدري كيف اعمل حيث وأنا عازبة ما معي المبلغ ولا أقدر عليه إلا إذا تسهل لي في المستقبل والله أعلم فما يلزمني؟ ــ وأيضاً كنا في نجران وكنت افتعل مشاكل مع بنات المدرسة ومع بنات الصم بسوء ظن حيث وبنات الصم ما آذيتهم لأنه صار بيننا سوء فهم وحالياً أنا في اليمن فكيف اتسامح منهم حيث وما معي أرقامهم وهل يكفي الندم والتوبة؟

✅ Answer

سجلي ما أخذته دينا تسددينه عند ما يتيسر لك التسديد ولو لبعد موت الوالد واستغفري الله.
ويكفي التوبة والندم والاستغفار لمن ذكرت.

🏷 Keywords
المعاملات