Fatwa no. #28798

رجل كان يشتغل عند شخص في بيع البترول في الحديدة وكان يغشوا المشترين بعطف الدبة من تحتها لأجل تظهر أنها ملان وهو كان يعطف بعض الأحيان فما يلزمه علماً بأنه لا يعر

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

رجل كان يشتغل عند شخص في بيع البترول في الحديدة وكان يغشوا المشترين بعطف الدبة من تحتها لأجل تظهر أنها ملان وهو كان يعطف بعض الأحيان فما يلزمه علماً بأنه لا يعرف أحد من الذي غشهم؟

✅ Answer

يتصدق بقيمة الغش ولو على نفسه إذا كان محتاجا أو على بعض أقاربه المحتاجين ويستغفر الله ويتوب إليه.

🏷 Keywords
المعاملات