Fatwa no. #28925

أنا كنت ازكي على ذهبي في ربيع الآخر من كل سنة وقد زكيته على مدار سنتين وفي السنة الثالثة رحت إلى محل الذهب اتأكد من النصاب وقال لي ما يبلغ نصاب ثم ما عاد زكيته

📚 مسائل عامة في الزكاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا كنت ازكي على ذهبي في ربيع الآخر من كل سنة وقد زكيته على مدار سنتين وفي السنة الثالثة رحت إلى محل الذهب اتأكد من النصاب وقال لي ما يبلغ نصاب ثم ما عاد زكيته لمدة خمس سنين بالرغم اني قد زكيته من قبل سنتين وهو يبلغ النصاب ولا زال نفسه ما قد نقص منه شيئ حتى حين رحت إلى محل الذهب في السنة الثالثة لا زال الذهب نفسه فما يلزمني في ذلك؟

✅ Answer

إذا كان الذهب نصابا فأكثر فيلزم تزكيته لكل سنة ربع العشر .

🏷 Keywords
الزكاة