Fatwa no. #29489

أنا اعمل مع كفيلي في السعودية وراتبي ٢٥٠٠ وعملي تشغيل معداته يعني وسيط بينه وبين المستأجرين ويأت إلينا زبائن تابعين لشركة أو لمؤسسة ونتفق على سعر أجار معين لكنه

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا اعمل مع كفيلي في السعودية وراتبي ٢٥٠٠ وعملي تشغيل معداته يعني وسيط بينه وبين المستأجرين ويأت إلينا زبائن تابعين لشركة أو لمؤسسة ونتفق على سعر أجار معين لكنه يأخذ العمل من الشركة أو المؤسسة بسعر أكثر لذلك يأخذ الزيادة وعند تقديم الفواتير من قبلنا يحدد المبلغ الذي اتفق عليه مع الشركة وليس الذي اتفقنا نحن وإياه فما الحكم في ذلك بالنسبة لنا وللزبون وهل نعتبر مشتركين معه في طريقة تعامله؟

✅ Answer

لا ينبغي لكم فعل ذلك .

🏷 Keywords
المعاملات