Fatwa no. #29494

أنا بعت جربة قات من مقوتي واخزن من الجربة أنا وإخوتي وعندما يحاسبني ينقصني في القيمة وأسامحه في النقص فهل يلزمني اتسامح منه في التخازين مثلاً النقص سبعين ألف وت

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا بعت جربة قات من مقوتي واخزن من الجربة أنا وإخوتي وعندما يحاسبني ينقصني في القيمة وأسامحه في النقص فهل يلزمني اتسامح منه في التخازين مثلاً النقص سبعين ألف وتخازيني أنا وإخوتي بحوالي عشرين ألف؟

✅ Answer

ما دام أنك نقصت له في الثمن مقابل التخازين فلا يلزمكم شيء ولكن اتركوا في المستقبل التخازين من القات بعد بيعه إلا بإذن المشتري .

🏷 Keywords
المعاملات