Fatwa no. #30299

أنا مضطر على تأمين السيارة لأنها تنزل عليها مخالفة كل ١٥ يوم وتكلفة التأمين غالي ولن استطيع دفع المبلغ إلا عن طريق شركة تابي لأنها باتقسط التكلفة علي كل شهر مبل

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا مضطر على تأمين السيارة لأنها تنزل عليها مخالفة كل ١٥ يوم وتكلفة التأمين غالي ولن استطيع دفع المبلغ إلا عن طريق شركة تابي لأنها باتقسط التكلفة علي كل شهر مبلغ بسعر الكاش لكن إذا تأخرت في دفع القسط الشهري باترفع الشركة علي زيادة وأنا بإذن الله إذا تيسرت ادفعها للشركة كاش مثلاً هي أربعة شهر ومن الشهر الثاني ادفع المبلغ كامل لأني مضطر على التأمين فأفتوني؟

✅ Answer

يمكنك أن توقف سيارتك إلى الشهر الثاني لتسلم شبهة الربا والله يسهل أمرك.

🏷 Keywords
المعاملات