إستفسار معنا مزرعة وقف بنصف الغلة لكن مشربها من الخط إن تركناه يدخل المزرعة امتلأت دمار وخسرنا غرامة كبيرة لأننا ما نستفيد شيئ وإن تركنا الماء ينزل الخط دمر الخ
إستفسار معنا مزرعة وقف بنصف الغلة لكن مشربها من الخط إن تركناه يدخل المزرعة امتلأت دمار وخسرنا غرامة كبيرة لأننا ما نستفيد شيئ وإن تركنا الماء ينزل الخط دمر الخط فهل يجوز أن نترك نزول الماء إلى الخط بعد الإكتفاء منه ولو دمر الخط وكيف إذا امتلأت المزرعة دمار هل نقسم الغرام نصفين بيننا وبين الوقف لكي نستمر في زراعتها؟
حاولوا تصرفوا الماء إلى غير الخط وتكلفة إخراج الدمار يكون من رأس الغلة بحسب العرف في مثل ذلك.
الإستفسار/
لكن المزرعة في منتصف الجبل والخط نازل من رأس الجبل ماراً من جنب المزرعة والماء ينزل من الخط ونفتح المشرب لسقي المزرعة ثم نغلق المشرب وما معه إلا ينزل الخط إلى الوادي ولا يمكن تحويله فما رأيكم؟
حاولوا أن تصرفوا الماء من الخط بقدر ما تستطيعون .