Fatwa no. #30614

أنا معي قات حوالي ١٥ حبلة ابيعه تجزئة وأحياناً جملة واخزن منه أنا واثنين إخوتي وأخرج زكاة البيع ولا احسب زكاة في التخازين وأحياناً اهب تخازين لناس مساكين ليس مع

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا معي قات حوالي ١٥ حبلة ابيعه تجزئة وأحياناً جملة واخزن منه أنا واثنين إخوتي وأخرج زكاة البيع ولا احسب زكاة في التخازين وأحياناً اهب تخازين لناس مساكين ليس معهم قات أو يكون قاتهم غير جاهز للقطف فهل يلزمني تزكية التخازين؟

✅ Answer

قدر التخازين وزكها وإذا خزنت للمساكين فانو بذلك من زكاة التخازين .

🏷 Keywords
الزكاة