شخص أعطاني ذاكرة قيمتها ١٥٠٠ ﷼ يمني وبعد فترة سافر والذاكرة عندي هل يجوز أن اتصدق بقيتمها على نيته لأن ما معه تلفون أتواصل به؟ وإذا قد تصدقت بقيمتها هل أنا ضامن
شخص أعطاني ذاكرة قيمتها ١٥٠٠ ﷼ يمني وبعد فترة سافر والذاكرة عندي هل يجوز أن اتصدق بقيتمها على نيته لأن ما معه تلفون أتواصل به؟ وإذا قد تصدقت بقيمتها هل أنا ضامن في حال وجدته ولم يأذن لي أو يلزمني رد الذاكرة إذا أبقيتها لي وتصدقت بقيمتها؟
يلزمك رد قيمتها، ولو قد تصدقت بها، أو ردها إذا كانت باقية.
إستفسار/
لكن أنا ألتقيت به في محافظة البيضاء أيام ما كنا في الجبهة ثم زاورت إلى محافظة ذمار ولا أعرف من أي محافظة هو وكانت الذاكرة معي وقد مضت سنتين أو أكثر ولم ألتقي به. كيف إذا لم أجده لأن الذاكرة ما زالت معي؟ وهل احتفظ بها حتى إذا أيست من معرفته ثم استخدمها؟
إذا أيست من معرفة صاحبها، فتصدق بها.