Fatwa no. #33078

أنا شريت أرضية بنية التجارة قبل ست سنوات ولا كنت أزكيها في رأس كل سنة، وبعتها هذه الأيام بخسارة هل ازكِ على قيمتها كامل مرة فقط؟ أو يلزمني تزكيتها على كل سنة با

📚 مسائل عامة في الزكاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا شريت أرضية بنية التجارة قبل ست سنوات ولا كنت أزكيها في رأس كل سنة، وبعتها هذه الأيام بخسارة هل ازكِ على قيمتها كامل مرة فقط؟ أو يلزمني تزكيتها على كل سنة بالرغم اني بعتها بخسارة، وإذا لزمتني عن الست السنوات فكيف أقدر زكاة كل سنة؟ علمًا اني شريت اللبنة من ٨٥٠ الف ﷼ وبعتها من ٨٠٠ الف، يعني إجمالي الخسارة ٤٠٠ الف ﷼ يمني؟

✅ Answer

يلزم تزكية ذلك لما مضى.

🏷 Keywords
الزكاة