Fatwa no. #4042

أنا حافظ لسورة البقرة غيباً واقرء منها في الصلاة وبعض الأحيان أغلط إما أزيد حرف أو حرفين أو ألحن في القراءة هل تفسد صلاتي؟ وإذا أعدتها صحيحة هل اسجد للسهو؟ وأيض

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا حافظ لسورة البقرة غيباً واقرء منها في الصلاة وبعض الأحيان أغلط إما أزيد حرف أو حرفين أو ألحن في القراءة هل تفسد صلاتي؟ وإذا أعدتها صحيحة هل اسجد للسهو؟ وأيضاً بعض الأحيان في الركعة الأولى الإمام يركع وما قد قرأت إلا آية أو نصفها إذا كانت طويلة هل اقطع القراءة واركع مع الإمام ولو لم اقرء ثلاث آيات؟ وكذلك في الركعة الثانية؟ وما يلزمني إذا تشككت في تسبيح الركوع أو السجود هل سبحت ثلاث أو أربع؟

✅ Answer

اقرأ من السور القصار في الفريضة، فإذا صليت النافلة، فاقرأ البقرة وطول وقصر.
ولا يلزمك سجود سهو في التسبيح الذي التبس عليك هل ثلاث أو أربع.
➖➖➖

🏷 Keywords
الصلاة