Fatwa no. #4858

أنا وإخوتي حفرنا بئر ماء يدوي إلى ٢٣ متر ورزقنا الله بماء ومعنا خزان في البيت سعته ٢٠ الف لتر نعبيه وأذنت للناس يغرفون منه وكون بلادنا ليس فيها ماء وقع ضغط على

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا وإخوتي حفرنا بئر ماء يدوي إلى ٢٣ متر ورزقنا الله بماء ومعنا خزان في البيت سعته ٢٠ الف لتر نعبيه وأذنت للناس يغرفون منه وكون بلادنا ليس فيها ماء وقع ضغط على أهل الدار من تعبئة الماء والزحمة ويتضجروا ونحن نرغب ونستر بكثرة الأجر ولكن نشأ من تكليفهن غير طاقتهن الإثم كيف نعمل وما نصيحتكم؟ ودعواتكم

✅ Answer

لا تمنعوهم من شرب الماء، مع أمرهم بالأدب، وعدم الأذية، لأهل البيوت المجاورة للبير.

🏷 Keywords
غير مصنف