Fatwa no. #5155

نحن مدرسون حكوميون، فقامت الإدارة بفرض عقوبة على أي طالب يتم ضبطه وهو يأكل في الفصل أثناء الحصة فقط، وخاصة أهل الفصفص أو القات، وذلك بدفع مبلغ مالي حوالي 250 ري

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

نحن مدرسون حكوميون، فقامت الإدارة بفرض عقوبة على أي طالب يتم ضبطه وهو يأكل في الفصل أثناء الحصة فقط، وخاصة أهل الفصفص أو القات، وذلك بدفع مبلغ مالي حوالي 250 ريال أو 100 ريال، على أن يتم جمع ذلك المبلغ، ويقوم كل رائد صف بشراء المكانس والسطول لصالح الفصل. علمًا أن ذلك القرار تم بعد المعاناة من الطلاب في منعهم من ذلك.

✅ Answer

إذا قد سبق من الطلاب الرضى بذلك فلا باس.

🏷 Keywords
المعاملات