Fatwa no. #5466

الله رزقني ببنت وتوفيت وعمرها خمسة وعشرون يومًا، ونحن عاداتنا أننا نذبح عقيقة للبنت كبش، وإذا

📚 الذبائح والأضاحي 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

الله رزقني ببنت وتوفيت وعمرها خمسة وعشرون يومًا، ونحن عاداتنا أننا نذبح عقيقة للبنت كبش، وإذا كان ولد اثنين كباش. وبنتي توفيت ولم أعقّ عنها، أي لم أذبح كبشًا. الكبش اللي نذبحه نوزعه للجيران أو للمساكين. لأني سمعت فتاوى أنه كل مولود معلق بعقيقته، وأنه لا يشفع لوالديه إلا إذا ذُبح كبش ووزع للمساكين. فهل أذبح عقيقة؟

✅ Answer

العقيقة مسنون وليست بواجب ولا يلزمك شيء

🏷 Keywords
الذبائح والأضاحي كبش عقيقه اذبح للمساكين الله