أبي فعل لأخي صيدلية بعد ما درس، وقال لي: إذا تريد مثله، ادرس، وأنا الآن أدرس، وقلت لأبي يفعل وصية أن الصيدلية من حقه وليست حق أخي، وإذا أخي يريدها يفعل لي مقابل
أبي فعل لأخي صيدلية بعد ما درس، وقال لي: إذا تريد مثله، ادرس، وأنا الآن أدرس، وقلت لأبي يفعل وصية أن الصيدلية من حقه وليست حق أخي، وإذا أخي يريدها يفعل لي مقابلها. أبي قال تمام وفعل الوصية، وأخي يأخذ من الصيدلية راتبه، وأبي يعطيه مثل ما يعطيني من أكل وشرب وملبس. أنا بعد ما أتخرج، ستكون صيدلية أبي قد كبرت من الربح، فهل الربح يعتبر حق أبي؟ وهل يعطوني مثل ما أعطوا أخي أول ما فتح الصيدلية؟ أو يعطوني مثل الصيدلية مع الربح؟
يعطيك والدك مثل ما أعطى أخاك، أما الربح فهو كسب أخيك.
➖➖➖