Fatwa no. #7962

نحن معنا قات شرك لناس بعد أبي وأبي قد توفى وأنا الذي ازيرعه لأن إخوتي ما رضيوا يزيرعوه والآن يطالبوني في قسمته وأنا الذي تعبت وغرمت عليه لما سبر وما عندي إعتراض

📚 المواريث 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

نحن معنا قات شرك لناس بعد أبي وأبي قد توفى وأنا الذي ازيرعه لأن إخوتي ما رضيوا يزيرعوه والآن يطالبوني في قسمته وأنا الذي تعبت وغرمت عليه لما سبر وما عندي إعتراض على قسمته لكن قلت نقسمه على الفرائض الشرعية نحن أربعة إخوة وثلاث أخوات ووالدتنا وواحد من الإخوة قد استشهد وخلف بنت هل يصح قسمته على ورثة أبي جميعاً ذكوراً وإناثاً لأنهم يقولوا ما هو سابر لكون القات ما هو مخلف أباً عن جد مابلا شرك؟

✅ Answer

اقسموا الشرك بين الرجال القادرين على العمل والزراعة، أما النساء فلسن من أهل الزراعة.
➖➖➖

🏷 Keywords
غير مصنف