Fatwa no. #8152

أنا معي حصادة شريتها بـ ١٤٥ الف ﷼ سعودي دفعت من قيمتها ١٢٠ الف وحلفت يمين من كل ﷼ من محصولها حتى اسدد البائع ثم دفعت له ١٥ ثم قال شريكي للبائع تكفيك ال ١٥ الالف

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا معي حصادة شريتها بـ ١٤٥ الف ﷼ سعودي دفعت من قيمتها ١٢٠ الف وحلفت يمين من كل ﷼ من محصولها حتى اسدد البائع ثم دفعت له ١٥ ثم قال شريكي للبائع تكفيك ال ١٥ الالف ما عاد بانعطيك شيئ ما حصلنا فائدة وسكت البائع ما عاد طالبنا في العشرة الالف وبدأت آخذ من محصولها في حاجتي هل يلزمني شيء للبائع وكذلك في اليمين وما رأيكم؟

✅ Answer

لا يلزمكم شيء إذا عرفتم أن سكوت البائع رضى لا للبائع ولا للكفارة.
➖➖➖

🏷 Keywords
الكفارة