Fatwa no. #8642

إذا سافرنا إلى منطقة مسافة أكثر من ٢٠ كيلو ونوينا الإقامة عشر أيام هل نقصر في الصلاة الرباعية أم نتم؟ •• وكيف إذا خرجنا خلال العشر الأيام إلى مسافة قصر هل نبني

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

إذا سافرنا إلى منطقة مسافة أكثر من ٢٠ كيلو ونوينا الإقامة عشر أيام هل نقصر في الصلاة الرباعية أم نتم؟ •• وكيف إذا خرجنا خلال العشر الأيام إلى مسافة قصر هل نبني من جديد أو نستأنف؟

✅ Answer

إذا نويتم الإقامة عشرة أيام فأكثر فأتم الصلاة.

إستفسار/
إذا خرجت خلال العشر الأيام مسافة قصر هل احسب عشر أيام من جديد أم يجب أن انوي اني سأقيم عشر أيام لا يتخللها خروج مسافة قصر
علماً إني ناوي اقيم أكثر من عشر أيام لكن اخرج خلالها يومياً مسافة قصر هل العشر الأيام المقصودة في جوابكم عشر كاملة لا يتخللها خروج أو كيف؟
(10)↕️الجواب
أتم ولو خرجت.
➖➖➖
🔸نستقبل أسئلتكم وسنوافيكم بالإجابة إن شاء الله بعد الحصول عليها .. ونطلب منكم الصبر والإنتظار

🏷 Keywords
الصلاة