Fatwa no. #9246

أنا ضمنت على شخص في عقد إيجار بيت، وكانت مدة العقد مسجلة سنتين. وبعد أربع سنوات جاء صاحب المنزل يشكي من المستأجر ويقول إنني ضمين. هل ما زلت ضمينًا أو تنتهي الضم

📚 مسائل عامة في النكاح 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا ضمنت على شخص في عقد إيجار بيت، وكانت مدة العقد مسجلة سنتين. وبعد أربع سنوات جاء صاحب المنزل يشكي من المستأجر ويقول إنني ضمين. هل ما زلت ضمينًا أو تنتهي الضمانة بانتهاء العقد؟ وهل التجديد مني أو من صاحب المنزل؟

✅ Answer

تنتهي الضمانة بانتهاء المدة في العقد.

🏷 Keywords
النكاح